فـيديـو

ربورتاج..سوق الأضاحي بزايو.. قلة الطلب رغم انخفاض الأسعار نسبيا ( فيديو)

زايوسيتي عبدالجليل بكوري

تواصل زايوسيتي اطلاعكم على مستجدات أسعار الأضاحي بسوق مدينة زايو، مع اقتراب حلول موعد عيد الأضحى لهذه السنة، من خلال ربورتاجات ينجزها طاقم الموقع داخل السوق، وإجراء عدد من اللقاءات مع المواطنين والكسابة.

وعاين الموقع، هذا اليوم، وفرة في العرض، حيث تم إدخال عدد لاباس به من الأكباش، قادمة من عدة مناطق بالجهة الشرقية، كون قرب حلول العيد يرتفع فيه الطلب بشكل ملحوظ.

 

وتتشكل أغلبية رؤوس الأغنام من القطعان القادمة من منطقة عين بني مطهر وتندرارة، أو ما يعرف بسلالة “بني كيل”. كما يتم عرض عدد مهم من الماشية القادمة من جماعتي أولاد ستوت وأولاد داود المجاورتين لزايو.

واكد مجموعة من “الكسابة” الذين اِلتقت بهم كاميرا زايوسيتي عن حصول انخفاض مهم في أسعار الأضاحي مقارنة بأسعارها خلال الأسبوع المنصرم.

فقد أورد أحد الكسابة ، أن المواطن يستطيع شراء الأضحية على قدر استطاعته، بدءا من 2000 درهم إلى غاية 3500 درهم. بينما لم يكن ممكنا شراء الأضحية خلال الأسبوع المقبل بأقل من ذلك.

ورغم الانخفاض الملحوظ في أسعار الأكباش إلا أن الإقبال يبدو ضعيفا جدا، وهو ما يفسره “الكسابة” بانتظار المواطن للأيام الأخيرة التي تعرف عادة انخفاضات مهمة. وقد يحدث العكس في بعض الأحيان، بارتفاع الأسعار.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى