أخبار دوليةجهويفـيديـو

حصيلة فاجعة تازة ترتفع إلى 13 قتيل(فيديو)

زايوسيتي

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين، الذي وقع على الطريق السيار غير بعيد عن مدينة تازة، صباح اليوم الثلاثاء، إلى 13 قتيلا و45 جريحا، وفق ما أفاد به هسبريس خالد الفيلالي، مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

وأوضح المسؤول الصحي ذاته، في تصريحه للجريدة، أن 12 راكبا لقوا مصرعهم بمكان الحادث بينما فارق أحد الجرحى الحياة بعد وصوله إلى المستشفى، مبرزا أنه لا يوجد من بين القتلى، حتى الآن، أطفال.

وأضاف مدير المستشفى الإقليمي بتازة أنه تم وضع 5 جرحى من مصابي هذه الفاجعة تحت العناية المركزة، نظرا لإصاباتهم بجروح بليغة، موردا أن 12 شخصا آخر تمكنوا من مغادرة المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية.

وأفاد خالد الفيلالي بأنه تم التكفل بجميع جرحى هذا الحادث داخل المستشفى الإقليمي لتازة، حيث تم إخضاعهم للفحوصات الإشعاعية والتحاليل المخبرية الضرورية، مشيرا إلى أن 3 جرحى استدعت حالة إصابتهم البليغة تحويلهم إلى قسم الجراحة وشخصين آخرين تطلبت حالتهما الحرجة إخضاعهما للإنعاش الطبي.

وقد نجم الحادث المذكور عن انقلاب حافلة قادمة من مدينة صفرو صوب مدينة بركان، حيث انتقلت على إثره السلطات المحلية وفرق الإسعاف والدرك الملكي إلى مكان الحادث؛ فيما تمت تعبئة رافعة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية لرفع الحافلة المنقلبة قبل جرها من مكان الحادث.

يشار إلى أن مصالح الدرك الملكي فتحت، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثا لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث المروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى