هنا زايو

أطر إعدادية علال الفاسي 1 بزايو يحتجون بعد الاعتداء على المدير

زايوسيتي/ عبدالجليل بكوري

نظمت الأطر التربوية والإدارية التابعة لإعدادية علال الفاسي1 بزايو، يومه السبت 14ماي الجاري وقفة احتجاجية أمام بوابة المؤسسة. استنكارا للاعتداء على  مدير المؤسسة من قبل والد أحد التلاميذ، حيث قام باهانة   المدير وذلكك بسببه وشتمه داخل مكتب الإدارة.

و تمت مؤازرة المدير من طرف جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ التابعة لنفس المؤسسة، بالإضافة إلى المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم، التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل فرع زايو.

وحسب مصدر مطلع  من داخل الإعدادية أن مجموعة من التلاميذ أدخلوا معهم إلى القسم نباتا تَنتُج عنه رائحة كريهة بعد حَكِّهِ، وهو ما دفع الأستاذ إلى إحالة التلاميذ المعنيين على الإدارة.

ذات المصدر أكد أن الأطر الإدارية بالإعدادية قامت بتوبيخ التلاميذ على فعلتهم، ثم طالبتهم بإحضار أولياء أمورهم، لأجل الحديث معهم في الموضوع.

وأكد نفس المصدر أن “أب أحد التلاميذ بمجرد قدومه إلى الإدارة انتفض في وجه المدير، حيث قام بسبه وشتمه داخل مكتب الإدارة، قبل أن يقوم بقلب الطاولة والكراسي داخل ذات المكتب”.

وأقدم المدير بوضع شكاية لدى مفوضية الشرطة بزايو، في وقت قررت فيه الأطر الإدارية والتربوية داخل المؤسسة تنظيم وقفة احتجاجية داخل المؤسسة بعد الخروج من الفترة الصباحية، وذلك لأجل استنكار هذا الاعتداء،الذي وصف بالسنين.

 

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى